الإثنين ، 20 نوفمبر 2017
الرئيسية / تدوينات / تدوينات تونسية / الرجال لا يحتاجون إلى متملق

الرجال لا يحتاجون إلى متملق

سمير ساسي

لا ارى عيبا ان يستدل البعض بآراء خصومهم المنصفين في امر يخصهم. او يسندهم او يدافع عنهم فالحق ما شهدت به الأعداء كما يقال مع تنسيب الفظ أعداء باعتبار اننا نتحدث عن شركاء في الوطن. لكن العيب الذي يزعجني ويثقلني ان يسارع البعض للاستدلال بآراء خصوم لهم لا عهد عندهم ولا ميثاق يتقلبون متقلب الريح. يمدحون ويذمون. او يذمون ويمدحون ومن فعل ذلك فقد كذب مرتين.

قد يكون مبرر هؤلاء كثرة الأفاعي النهاشة التي تنهش اجسادهم فليجؤون كالغريق الى القش. لكني لا اقبل لهم خاصة اذا كانوا أصدقاء درب ان يتمسكوا. بالقش فذلك يدل على انعدام في الإبداع لكسر الطوق وهشاشة في الشخصية العامة وحالة من القهر المعيق.
لا أعاتب بل ادعو الى ان يشق هؤلاء طريقهم بعيدا عن الانتهازيين فلا يفرحون لموقف يقولونه لحظة سكر مدفوع الثمن وهم الذين نبت لحمهم من سحت الإشاعة والتشويه. عن بعض الإخوة الذين هللوا لتصريحات زياد الهاني. اتحدث انا لا افرح لذلك ولو ظللت انا وهو وحدنا في الوطن فمثله لايكون وجيها. ولست مستعدا لاستجير من الرمضاء بالهجير. نحتاج الى قطع مع نفسية الانسان المقهور لنستطيع ان نفعل ولا ننفعل وان نبدع ولا ننتظر اما البحث في القمامات فاني أربأ بمن اعرف ان يفعل. خير لي مثلا ان تجلد الف مرة بلسان المرجفين في المدينة من ان ينصفني ذو وجهين.

شاهد أيضاً

أشعر بالعار

خير الدين الصوابني أشعر بالعار عندما اعلم أن على بعد بضع كيلومترات من بلدي انبتت ...

اترك رد