السبت ، 18 نوفمبر 2017
الرئيسية / تدوينات / تدوينات تونسية / الشاهد: لا تصدقوا فيسبوك..

الشاهد: لا تصدقوا فيسبوك..

محمد ضيف الله

نعم قال ذلك للجالية التونسية في أمريكا، في تعبير عن انزعاجه من هذه الوسيلة للتواصل الاجتماعي ومما يتداوله الرأي العام. والحقيقة كان على يوسف الشاهد أن ينسّب ما قاله أو يستثني المواقع الموالية، وإلا شمل ذلك ما تنشره صفحة رئاسة الحكومة على الفيسبوك.

ومن خلالها تابعنا ما نشره من صور حول زيارته الأمريكية، ومع ذلك فلا أعتقد أن الكثيرين حصل لديهم انطباع بنجاح تلك الزيارة، لأنها ببساطة فاشلة، يكفي مراجعة قائمة المسؤولين الذين قابلهم، بطبيعة الحال هو لم يقابل ترامب ولا وزير الخارجية، وإنما نائب الرئيس، وثلاثة وزراء (التجارة، الدفاع، الخزانة)، ومستشار وبعض أعضاء الكنغرس. وانتهت الزيارة بلا تواقيع ولا حتى وعود. وإنما مجرد كلام عن “مزيد تطوير العلاقات الثنائية وأهمية مواصلة دعم الأنموذج الديمقراطي التونسي لتجاوز الصعوبات الاقتصادية ومزيد تطوير التعاون المشترك في مكافحة التطرف والإرهاب”.

زيارة فاشلة بكل المقاييس والدليل أنها لم تحظ حتى بخبر في الصحف الأمريكية التي أمكن لي زيارة مواقعها على الانترنت نيويورك تايمز، نيويورك دايلي نيوز، واشنطن بوست، وول ستريت جورنال، يو آس آي توداي، نيويورك بوست، زيارة فاشلة، أم نصدق صفحة رئاسة الحكومة على الفيسبوك؟

شاهد أيضاً

هل يقبل القوادون برفع الوصاية عن المساجد ؟؟

الأمين البوعزيزي • على مدار عقود طويلة مارست مقرات حزب الحاكم اللصوصية (عدم خلاص فواتير ...

اترك رد