تدوينات تونسية

مهرجان قرطاج للرغبات

سمير ساسي
مرة أخرى اعود إلى مدير مهرجان قرطاج ذي التصريحات الغريبة التي تنم على عظمة الكفاءات عندنا وقد سئل الرجل عن ميشال بوجناح في مناسبة ثانية وبعد فضيحة تصريحه الأول بانه ليس صهيوني كبير قال المدير إن بوجناح فنان تونسي عبر عن رغبته في المشاركة في المهرجان فاستجنا لرغبته.
يعني الحكاية لا علاقة لها بالفن ولا بقيمة المهرجان ولا بالخيارات الثقافية الوطنية ولكن برغبة فنان تذكروا اليوم انه يحمل الجنسية التونسية وانه يرغب…
ولم يسأل هذا المدير الذي كشف عن ضحالة تفكير رهيبة من خلال هذه التصريحات المتعاقبة أين رغبة الشعب التونسي من كل هذا ولماذا لم ينتبه إلى أن كثيرا أو اكثر التونسيين لا يرغبون قي حضور الصهاينة صغيرهم وكبيرهم وان المهرجان مهرجانهم وليس مهرجان اللوبي الصهيوني في باريس الذي استجابت ادارة المهرجان لرغبته فالغت عرض ديودوني واستجابت لرغبة ميشال.
وماذا عن رغبتنا في محاسبة هذا التونسي الاخر الذي انتصر لصهيونته خالطا بين ديانته اليهودية والصهيونية وهدد اتحاد الشغل بسحب جائزة نوبل ان هو اصر على رفض رغبة ميشال عن ايلي الطرابلسي اتحدث.
ساقترح ان نغير اسم مهرجان قرطاج الدولي الى مهرجان قرطاج للرغبات وسنعبر نحن عن رغبتنا في ان ترحلوا انتم ووزير الثقافة وكل الصهاينة الذين جئتم بهم الى قمامة الذكرى وسنحقق رغبتنا.

اترك رد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock