السبت ، 18 نوفمبر 2017
الرئيسية / تدوينات / تدوينات تونسية / حلقة جديدة من “السيتكوم” الهزلي: “الحرب على الفساد”

حلقة جديدة من “السيتكوم” الهزلي: “الحرب على الفساد”

عبد اللّطيف درباله

تابعوا مع السبسي آخر حلقة جديدة من “السيتكوم” الهزلي: “الحرب على الفساد” بنجوم الكوميديا في نداء تونس..!!

دعك من “السيتكومات” والمسلسلات الهزلية “الماسطة” والسخيفة التي تعتمد على التهريج وتبثّها القنوات التلفزية التونسية في رمضان..
هناك كوميديا هزليّة أخرى.. حيّة وحقيقيّة.. و”فاخرة” من نوعيّة ممتازة نصّا وممثّلين وماكياج وديكور وإخراج.. تجدها في الحياة السياسيّة التونسيّة وتبثّها المصادر الرسمية ضمن تصنيف “الأخبار”.. ولا تقطعها الإشهارات الطويلة المملّة..!!!

فمثلا.. في حلقة جديدة من “سيتكوم” “الحرب على الفساد”.. استقبل رئيس الجمهوريّة المفدّى الباجي قايد السبسي اليوم الأربعاء 31 ماي 2017 بقصر قرطاج وفدا عن حزب حركة نداء تونس يتقدّمه المدير التنفيذي للحزب حافظ قايد السبسي (ابن الرئيس).. وذلك كما جاء في البيان الرسمي لرئاسة الجمهوريّة “في إطار مجموعة اللقاءات التي يجريها رئيس الجمهورية مع ممثّلي الاحزاب المشاركة في حكومة الوحدة الوطنية لدعم مجهودات الدولة في حربها ضد الفساد”.
ويضيف بيان الرئاسة: “وفي تصريح إعلامي أفاد حافظ قايد السبسي أن اللقاء مع رئيس الدولة أكّد إنخراط حركة نداء تونس التام ودعمها اللامحدود لمسار الإصلاحات الوطنية الكبرى وأساسها مكافحة الفساد”..

هههههههههههههههه

وفد الحزب الحاكم نداء تونس الذي ذهب ليؤازر الحرب على الفساد ضمّ القيادات العظيمة للحزب الآتي ذكرهم:

– حافظ قايد السبسي:
ابن الرئيس.. والذي تحوم حوله هو نفسه تساؤلات وشبهات في عدّة قضايا.. والذي هو الصديق الشخصي لشفيق الجراية المتهم والموقوف الآن بحسب رئاسة الحكومة في قضايا فساد وأمن دولة.. وشفيق وحافظ كانا لعدّة أشهر يقضيان الساعات الطويلة معا.. ويجلسان بصفة شبه يومية بمقهى معروف بالبحيرة 2 على مرأى من الجميع وبوجود الأمن الرئاسي لحماية ابن الرئيس.. يستقبلان على قارعة الطريق النواب والسياسيين والصحفيين والأمنيين ورجال الأعمال وغيرهم.. ويخططان لحزب نداء تونس وللحكومة وللحملات الإعلامية والسياسية وللتعيينات وغيره..!!

– برهان بسيّس:
بوق بن علي السابق.. المورّط في قضايا فساد كبرى تشمل وظيفة خيالية كان يقبض عنها بالباطل وطوال سنوات أجورا بالملايين وسيارة وامتيازات ومنح.. ولم يكن يعمل فيها بتاتا.. عدا عن أشياء أخرى..!!

– سفيان طوبال:
رئيس كتلة نداء تونس بالبرلمان الذي يعرف الجميع أيضا علاقته الوثيقة بشفيق الجراية الذي تحوم حوله الشبهات حتّى من قبل أن توقفه الحكومة مؤخّرا وتقول أنّه متورّط في الفساد وفي التآمر على أمن الدولة.. وقد اعترف طوبال في فيديو منتشر بعلاقته وصداقته بالجراية وقال إنه داعم كبير للحزب الحاكم نداء تونس وقدّم له مساعدات كبيرة.. وتحوم شبهات حول شراء سفيان طوبال لشقة من شفيق الجراية وكيفية دفع ثمنها.. إن تمّ دفعه.. والتي لم ينكرها الطرفان..
ويخضع طوبال أيضا للبحث والتحقيق في شكاية قدّمها ضدّه شخص يتّهمه بقبض رشوة بعدة آلاف الدنانير للتدخّل لإنجاح ابنته في مناظرة وطنية..
إضافة إلى شبهات فساد أخرى عديدة حول طوبال منها امتلاكه لمظاهر ثراء بالغ لم يكن يتمتّع به حين دخوله البرلمان كمجرّد نائب بسيارة متواضعة..!!

– سمير العبيدي:
الوزير السابق في عهد بن علي.. والخاضع بدوره للتحقيق في عدّة قضايا فساد.. والمتورّط في الممارسات الغامضة بعد رحيل بن علي عن تونس ببثّ البلبلة والرعب والخوف وسط الشعب التونسي عبر أخبار كاذبة ومفبركة ومزوّرة بثّت عمدا في وسائل الإعلام لإدخال البلبلة وإفشال الثورة وبثّ الرعب في الناس.. ممّا أدّى إلى سقوط عدّة قتلى وجرحى من الشعب والجيش والأمن..!!

– خالد شوكات:
الذي تكتنف مسيرته المزعومة في المعارضة بالمنفى قبل الثورة الغموض والشبهات.. والذي حطّم كلّ الأرقام السياحيّة في التجوّل بين الأحزاب المختلفة والمتناقضة قبل وبعد الثورة.. وأكل من موائد الجميع.. من النهضة إلى العريضة الشعبية والهاشمي الحامدي إلى سليم الرياحي إلى نداء تونس بشقوقه المختلفة..!!

هل تريدون قيادة حزب حاكم أكثر شفافية ونزاهة ونظافة.. وأفضل من هذه لمحاربة الفساد؟؟؟!!!

شاهد أيضاً

هل يقبل القوادون برفع الوصاية عن المساجد ؟؟

الأمين البوعزيزي • على مدار عقود طويلة مارست مقرات حزب الحاكم اللصوصية (عدم خلاص فواتير ...

اترك رد