الإثنين ، 20 نوفمبر 2017
الرئيسية / تدوينات / تدوينات تونسية / مصادرة أملاك ثمانية أشخاص بتفعيل المرسوم عدد 13

مصادرة أملاك ثمانية أشخاص بتفعيل المرسوم عدد 13

سليم بن حميدان

تحية شكر وتقدير واحترام لرئيس لجنة المصادرة القاضي منير الفرشيشي الذي أعلن اليوم خلال ندوة صحفية عن مصادرة أملاك ثمانية أشخاص بتفعيل الفقرة الثانية من المرسوم عدد 13 والذي كنا اعتبرناه مرارا حجر الزاوية ودليل المصداقية في مكافحة الفساد والفاسدين.

الذي ندعو إليه اليوم هو عدم الاقتصار على المهربين وضرورة العدل والمساواة بين المواطنين في تطبيق القانون وذلك بشموله لـ 315 شخصا الذين أعدت لجنة المصادرة فيهم قائمة اسمية منذ سنة 2013 تحت رئاسة القاضي نجيب هنان.

تجدر الإشارة إلى أن اللجنة المذكورة تتكون من تكنوقراط الإدارة بجهازيها التنفيذي والقضائي وتقوم بأعمال استقصائية فنية ومجردة من أي اعتبارات سياسية أو ايديولوجية.
لو تم ذلك لاقتلعنا جذور الإرهاب ولحلقت تونس في السماوات العلا أما إذا اقتصر الأمر على الثمانية مهربين دون غيرهم من كبار الحيتان فسيكون بمثابة الانتصار لعصابة على أخرى باستعمال أجهزة الدولة وايذانا بتحولنا من الديمقراطية إلى المافيوقراطية.

أقول لسيدي القاضي منير الفرشيشي وأعضاء لجنته من الموظفين الشرفاء اضربوا بسرعة ولا تبالوا… لا تنتظروا الأمر والنهي من أحد فأنتم لجنة مستقلة ولن تقدر عليكم سلطة الاشراف في أسوء الأحوال إلا بالإعفاء والعودة إلى وظائفكم التي كنتم فيها قبل الإلحاق.
كونوا أنتم صرخة الولادة الجديدة في هذا المخاض الوطني العسير.

#الفساد_هو_الإرهاب

شاهد أيضاً

أشعر بالعار

خير الدين الصوابني أشعر بالعار عندما اعلم أن على بعد بضع كيلومترات من بلدي انبتت ...

اترك رد