السبت ، 18 نوفمبر 2017
الرئيسية / تدوينات / تدوينات تونسية / ستطرح عليه نفس الأسئلة وسيجيب عليها بنفس التوتر

ستطرح عليه نفس الأسئلة وسيجيب عليها بنفس التوتر

الهادي حمدي

يسمح لي فخامة الرئيس السابق لم تخطئ صحافية تونس 7 إطلاقا بل هو وفريقه وحزبه وأنصاره والمتعاطفين معه هم من أخطأوا:

معظم الأسئلة التي طرحتهم عليه سبق وأن طرحها عليه إلياس الغربي في نفس البرنامج قبل أقل من سنة ولو بطريقة أقل فجاجة.
• نفس المحاور ونفس الأسئلة تطرق لها المكي هلال ولو بصوت جهوري وعربية قحة في تلك المقابلة الشهيرة بالرغم أنه كان هناك اتفاق سابق حول محاور المقابلة مع قناة التاسعة.
• نفس الأسئلة ونفس المحاور سيطرحها عليه بوبكر بن عكاشة، سمير الوافي، معز بن غربية، مريم بلقاضي، سفيان بن حميدة، وغيرهم بطريقة أكثر أو أقل إنحطاطا.
• هناك حقيقة لا تتطلب إجتهادا كبيرا لتبيانها وهي أن الاداء الاعلامي التونسي يرتكز أساسا على موقف مبدئي من الاشخاص وليس من الاحداث. فهناك حسب الاعلام التونسي شخصيات ولدت سيئة وكل ما تفعله سيء حتى وان لم تفعل شيئا وهناك شخصيات ولدت جيدة وكل ما تفعله جيد حتى وإن لم تفعل. فمثلا لا يجب أن نستغرب أن نقرأ في الجرائد التونسية: “مات المرزوقي وترك تونس تتخبط في المشاكل”، “التوتسيون يعتبرونه أسوء رئيس، وفاة الرئيس السابق المرزوقي عن سن تناهز كذا”، الخ الخ الخ.
• إذا بعد 6 سنوات منهم 3 سنوات كرئيس لم يتمكن المرزوقي من تطوير خطاب إعلامي مضاد لخطاب إعلامي جامد ضده فالمشكلة في المرزوقي أساسا.
• كل الأسئلة التي طرحتها عليه صحافية تونس 7 ليس فيها أي إحراج وكان يمكن أن يجيب عليها بهدوء دون انفعال بطريقة تجعل إلياس الغربي يلعن اليوم الذي فكر في استضافة المرزوقي.
• متأكد أنه بعد أقل من عام سيعود المرزوقي لنفس البرنامج وربما مع نفس الصحافية وستطرح عليه نفس الاسئلة وسيجيب بنفس التوتر والاسلوب الفج.

شاهد أيضاً

هل يقبل القوادون برفع الوصاية عن المساجد ؟؟

الأمين البوعزيزي • على مدار عقود طويلة مارست مقرات حزب الحاكم اللصوصية (عدم خلاص فواتير ...

اترك رد