الخميس ، 23 نوفمبر 2017
الرئيسية / تدوينات / تدوينات تونسية / البطل المنقذ ناجي جلّول يصلح ما أفسده “رجل الدولة”..!!!

البطل المنقذ ناجي جلّول يصلح ما أفسده “رجل الدولة”..!!!

عبد اللّطيف درباله

لأنّه مصاب بحَوَلٍ فكري: البطل المنقذ ناجي جلّول يصلح ما أفسده “رجل الدولة”..!!!
ناجي جلول.. الذي يفترض أنّه أستاذ جامعي.. ووزير تربية وتعليم.. ومشرف على تكوين ودراسة وفكر أجيال المستقبل.. قال أنّه يعتبر زين العابدين بن علي رجل دولة.. ولا يعتبر المنصف المرزوقي رجل دولة..

جلول حرّ في اعتبار المرزوقي رجل دولة أم لا.. فتلك وجهة نظر وتقييم شخصي..

أمّا أن يعتبر جلول أنّ بن علي الديكتاتور والقاتل والفاسد.. والذي أغرق البلاد في الفقر بنسبة تفوق ربع الشعب التونسي.. وترك ربع المناطق في الجمهوريّة مهمّشة.. وبلغ عدد العاطلين عن العمل في آخر عهده 800 ألف شخص.. في حين سيطر عشرون شخصا فقط من أفراد عائلته على ربع الاقتصاد التونسي بشهادة البنك الدولي.. أن يعتبر ناجي جلول مثل هذا الحاكم رجل دولة.. فعلى الفكر والتربية والتعليم السلام..!!!

لكن لا غرابة في الأمر.. فما دام ناجي جلّول يعتبر أنّ مثل المغني “كافون” بشكله ولباسه الغريب.. وفشله الدراسي ومستواه التعليمي المتدنّي.. وبسوابقه في السجن من أجل استهلاك المخدرات.. أن يعتبره مثالا ونموذجا للتلاميذ.. ويفتح له أبواب المدارس والمعاهد.. ويحرص هو شخصيّا على الظهور والتقاط الصور معه.. فمعنى ذلك أنّ ناجي جلول مصاب بحَوَلٍ فكري.. وعمى ألوان في قدرته على التقييم السليم للأشخاص..!!!

وبودّنا أن نسأل ناجي جلول وزير التربية والتعليم:

مادام بن علي “رجل دولة” كما يعتبره جلول.. فكيف يمكن لـ”رجل الدولة” هذا الذي حكم البلاد لوحده طيلة 23 سنة.. أن يفرز لنا عهده ونظامه تلك المنظومة التعليمية التي ينعتها ناجي جلول بكلّ النعوت السيّئة اليوم..؟؟؟!!!

إذن.. كيف ولماذا يشتكي جلّول دائما وباستمرار من انهيار المنظومة التعليمية.. والتراجع الرهيب في مستوى التلاميذ وحتّى المعلّمين والأساتذة كما يقول.. ومن تردّي البنية التحتية للمدارس والمعاهد.. ومن تخلّف التعليم عموما في تونس مقارنة بدول أخرى.. ومن عدم صلوحيّة البرامج والأساليب التعليميّة وحاجتها للإصلاح والتطوير والملاءمة مع العصر.. ويتشدّق علينا دائما بأنّه المنقذ الكبير الذي بدأ إصلاح التعليم في تونس.. في حين أنّ هذه المنظومة التعليمية هي من صنع صانع التغيير الذي يعتبره “رجل دولة”..؟ ؟ ؟

شاهد أيضاً

صراع الهمجيات الطائفية

الأمين البوعزيزي أن يجرّم كهنوت آل سعود “حزب الله” ليس مدعاة لرد فعل بافلوفي كونها ...

اترك رد