الجمعة ، 21 سبتمبر 2018
الرئيسية / تدوينات / تدوينات تونسية / قائمة الطبوبي “الوفاق” وسياسة “التوافق”

قائمة الطبوبي “الوفاق” وسياسة “التوافق”

عبد اللّطيف درباله

من المرجّح فوز قائمة “الوفاق” لنور الدين الطبوبي في انتخابات المكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشغل.. وأن يكون الطبوبي هو خليفة حسين العباسي..
وتضمّ القائمة أسماء معروفة من المكتب التنفيذي المنتهية مدّته مثل سامي الطاهري وحفيظ حفيظ وسمير الشفي وبوعلي المباركي وغيرهم..

ووفقا لمصادر مختلفة فإن نور الدين الطبوبي قد يكون قدّم تطمينات للأحزاب الرئيسية في البلاد.. وقد تكون النهضة من بينها.. كما قدّم تطمينات لرجال الأعمال وأصحاب الشركات واتحاد الصناعة والتجارة.. بتبنّي اتحاد الشغل في عهده سياسة اجتماعية أكثر عقلانية ورصانة.. وتأخذ بعين الاعتبار وضعيّة البلاد والأزمة الاقتصادية الحالية والمشاكل التي تعانيها الشركات والمؤسّسات.. واعدا بوضع حدّ للإضرابات العشوائيّة غير المبرّرة وللمطلبيّة المشطّة.. والتركيز على قيمة العمل.. وإعادة دفع عجلة الاقتصاد من جديد.. وجعل المطالب الاجتماعية مسايرة لمجهودات العمّال ومردوديّتهم..
والله أعلم..!!

ولعلّ في اختيار قائمة الطبوبي لاسم “الوفاق” في إشارة إلى التوافق بين أقطاب مختلفة ومتنافرة في اتّحاد الشغل على الترشّح في قائمة موحّدة.. فيه إحالة على ما يسمّى سياسة “التوافق” التي يديرها الحزبان الرئيسيان في تونس الآن النهضة والنداء..

وستثبت الأيام صحّة تلك الوعود.. ومدى الإلتزام بها إن وجدت..

نور الدين الطبوبي

شاهد أيضاً

الخارج في الداخل .. المؤامرة أقل من ذلك

سفيان العلوي لا تخضع قراءة تأثير الخارج في الداخل فقط إلى التقدير الموضوعي الجيوسياسي بل ...

اترك رد