الجمعة ، 24 نوفمبر 2017
الرئيسية / تدوينات / تدوينات تونسية / أقوى تصريح سياسي لسنة 2016 قاله يوسف الشاهد

أقوى تصريح سياسي لسنة 2016 قاله يوسف الشاهد

عبد اللّطيف درباله

أقوى تصريح سياسي لسنة 2016 قاله يوسف الشاهد رئيس الحكومة يوم أمس..

فقد صرّح الشاهد بأنّ “موقف حكومته هو ضدّ عودة الإرهابيين من بؤر التوتر إلى تونس”.. مضيفا “أنّه في صورة عودة الارهابيّين، سيتمّ إيقافهم فورا حال وصولهم إلى التراب التونسي وسيقع تطبيق قانون الإرهاب عليهم”..!!!!
هذه هي التصريحات الحرفيّة المنقولة عن رئيس الحكومة..

وهكذا أرضى يوسف الشاهد الفريقين المتخالفين في تونس في ضربة واحدة وفي تصريح واحد..!!

الفريق الأول الذي يرفع شعار “لا لعودة الإرهابيّين إلى تونس” وينادي بغلق الحدود في وجوههم ومنعهم من دخول البلاد.. وبإسقاط الجنسيّة التونسيّة عنهم.. ويرفضون حتّى إيقافهم ومحاكمتهم وسجنهم.. قال لهم يوسف الشاهد بأنّ “موقف حكومته هو ضدّ عودة الإرهابيين من بؤر التوتر إلى تونس”..!!!

والفريق الثاني الذي يعارض إسقاط الجنسية عنهم.. ولا يوافق على منعهم من الدخول باعتباره يتعارض مع الدستور.. وقد يسبّب مشاكل أمنيّة لبلادنا على المدى الطويل.. ويطالب بإيقافهم إذا ما قدموا إلى تونس ومحاكمتهم وسجنهم وتحييدهم.. قال لهم يوسف الشاهد “أنّه في صورة عودة الارهابيّين، سيتمّ إيقافهم فورا حال وصولهم إلى التراب التونسي وسيقع تطبيق قانون الإرهاب عليهم”..!!!

وبهذا أرضى رئيس الحكومة الطرفين بتصريح واحد متناقض يخالف عنوانه جوهره.. وهو ما يدلّ على أنّه بدأ في تلقّي دروس في التزحلق على الجليد السياسي.. على يد عرّابه الباجي قايد السبسي..!!

شاهد أيضاً

مدينتي التي أعرفها ترفض أن تتجمّل بالأصنام

محمد القطّي خطير ما يحدث في صفاقس  بعد الفضيحة التي وقعت في إجتماع الجلسة التمهيدية ...

اترك رد