الأحد ، 26 مارس 2017
الرئيسية / تدوينات / تدوينات تونسية / من حالات الضّحايا الإسلاميّين

من حالات الضّحايا الإسلاميّين

نضال السالمي

حالة 1 :

إمرأة يمسكونها في أواخر الثمانينات ممكن 89 هي وزوجها.. كانت تكمل دراستها لنيل الدّكتوراء وكانت حُبلى في شهرها الثالث أو الرّابع.. يعذّبونها عاريةً هي وزوجها في نفس الغرفة.. ثمّ يقومون باغتصابها بوحشيّة أمام زوجها..

تدخل في حالة انهيار فظيع.. تخرج من السّجن قبل زوجها بفترة.. تمرّ بفترات جنون أو هستيريا ثمّ تعود لطبيعتها.. مرّت على 6 أطبّاء نفسيّين.. لها ولدان عانوا منها الويلات.. كانت تضربهم أحيانا دون سبب وبقسوة شديدة حتّى يتدخّل الأهل والجيران لمنعها.. تقول : أنّها حين تبدأ في ضربهم تنسى نفسها..

يخرج زوجها من السّجن.. يعجزان نفسيّا عن النّوم في غرفة واحدة.. تدخل مرارا في حالات شبيهة بالجنون.. زوجها صار أحيانا يقفل عليها الباب بالمفتاح في غرفتها وينهار أمام الباب باكيا..

حاولت الإنتحار مرارا..

أحيانا تقوم من النوم لتجد سكّينا بجانب مخدّتها.. هي تنسى متى أخذتها.. لمرورها بحالات غيبوبة شديدة..

حين تروي روايتها.. تعلن مرارا أنّها تبكي من أجل أولادها.. عذّبتهم معها كثيرا..

أوووووووف… يزّي توّا..

اللهمّ لا نرضى منكَ إلّا بأن تعذّب الجلّادين والمشعوذين والشّامتين والحاقدين والمحرّضين أشدّ العذاب.. عذابا عجائبيّا من عندك يعجز خيالنا عن وصفه حتّى تقرّ أعين الضّحايا ويفرحوا بنصرك الّذي وعدتهم به.. إلّا من تاب منهم وأصلحَ فأولئك لا نرجو لهم إلّا المغفرة والرّحمة..

اللهمّ… آرحمنا بحنانك وعفوك ورحماتك.

حالة 2 :

رجل يمسكه البوليس أثناء الحملة العشوائيّة على الإسلاميّين.. يتعرّض لأشرس أنواع التّعذيب.. زوجته تموت سريعا نتاج الصّدمة النفسيّة والهرسلة الأمنيّة.. له طفلتين في سنّ المراهقة.. يواجهان العالم دون أب ولا أمّ..

يستغلّ البوليس ذلك الأمر.. فيتعرّضان لكلّ أنواع المضايقات.. ويقع آغتصابهن.. و تشريدهن.. و هو جانب آخر من حياة الضّحايا : ما وقع لعائلاتهم وهم في السّجون..

يخرج الأب ليجد زوجة ميّتة… و بنتًا عاهرة بكلّ معاني الكلمة.. والأخرى قوّادة حاكم.. تشتغل مع البوليس ضدّ المعارضين السياسّين..

الآن.. أترككم لتتصوّروا الحالة النفسيّة للأب إثر خروجه من السّجن : أيّهما أقسى أنواع العذاب على النّفس : تقليع الأضافر.. وضرب بالسياط.. وتعرية ملابس في الصّقيع.. وتجويع.. أم حالة الرّعب النفسي إزاء آنهيار عائلة كاملة.

يمكن للحاقدين على الخوانجية.. والشّامتين أن يجيبونا.. وسيفوزون بجائزة قيّمة : رحلة سريعة وشيّقة إلى جهنّم.

#عرفتو_بقدّاش_كيلو_النّضال

#ما_لنا_غيرك_يا_الله

حالة ( 3 ) :

شابّ في مقتبل العمر ذو ميولات إسلامية.. يقع اختطافه أثناء الحملة الهستيريّة على الخوانجية في التّسعينات.. يتعرّض لتعذيب وحشي لا يُصدَّق.. حتّى صار جسمه العاري يرتعش بشدّة رعبًا وألمًا.. وأثناء تلك الحالة من الصّدمة يأتون بخطيبته وكان بينهما حبّ عظيم وجنوني.. فيقومون بآغتصابها أمامه..

يُصاب الشابّ بجنون تامّ وبلا شفاء.. وحين يئسوا من معالجته أطلقوا سراحه.. ليقضّي أيّامه في الشّوارع راكضا هنا وهناك.. ويأكل من المزابل.. نعم من المزابل.

أعتقد لم تفهموني جيّدا ولذلك أُعيد : حوّلوا شابّ متديّن مُفعم بالأمل وعاشق ولهان.. متدفّق بالحياة إلى مجنون يأكل من المزابل.. ثمّ سرعان ما توفّى..

يمكنكم تخيّل أحوال حبيبته.. أهله.. أصدقاءه..

يمكنكم تخيّل أحوال المزابل لأنّ المزابل كان لها قلب.. فتمدّهُ بالطّعام الفاسد وهي تبكي..

من أيّ معدن قُدَّت قلوبكم ؟؟ بشرٌ أنتم أم حجرٌ ؟؟

سنعلم طبعا بعد حين.. حين نُعرَضُ جميعا على الله.. سنعلم كلّ شيء.. كل شيء.. كلّ شيء.

#فهمتو_توّا_بقدّاش_كيلو_النّضال

#ما_لنا_غيرك_يا_الله

حالة ( 4 ) :

فتاة جميلة، خارقة الجمال، متديّنة، شديدة الحياء، لا تشبه إلّا الحمام الهائم في فضاءات البهجة.. يُقبضُ عليها في أوّل التّسعينات بسبب حجابها، ولمقايضتها بأخيها الهارب..

أثارت إعجاب الجلّادين.. فبدأ التّعذيب.. وهنا سأصمت صمتًا بليغا بحجم أنهار من الدّموع..

يمكنكم اليوم.. الآن.. أن تذهبوا جنوبًا.. والمجد يقع دوما في الجنوب.. أن تدوروا يسارا بمقدار هفوةٍ عابرة، وقد كان اليسار هفوتنا حين رفعنا شعار البحث عن العدالة ذيّاكَ الزّمان وتركناها يمينا داخل الإسلام العظيم.. ثمّ آنحدروا يمينا وآمضوا بشكلٍ مستقيم..

هناك.. في الهناكَ جدّا.. في قاع العذاب.. ستدخلون حيًّا صغيرا تجدون فيهِ عجبًا : حيطان مبلّلة لا من مطرٍ لم يهطل منذ شهور.. إنّها فقط حيطان تبكي.. حجر يستغيث أن يا الله اجعلني أنقذِفُ على رؤوس الطّغاة والحاقدين..

في حيّ الحيطان الباكية.. ستجدون منزلا موحشا.. فيه عجوز بائسة.. ستقودكم دون أن تسألوها لتفتح لكم باب غرفةٍ مُقفلة طيلة اليوم : هناك سترون جميلتنا الخرافيّة الحسن والتّقوى مجنونة كاملة الجنون بشعرٍ فوضويّ متهدّل ومربوطة بسلاسل من حديد على سريرٍ متهالك.. والرّيق المتطاير يسيل على حافّة شفاهها الأجمل في تاريخ الكون.

ربّاه… أسألكَ أن تُغيثَنِي فقد أنهكني الإنسان.

#عرفتو_توّا_بقدّاش_كيلو_النّضال

#ما_لنا_غيرك_يا_الله

شاهد أيضاً

لم تعودوا تسرقون الكتب..

ياسين العياري في ذكرى معرض الكتاب.. سأذكركم بواقعة شهدتها بأم عينيا لثلاث سنوات متتالية. سكن ...

اترك رد