السبت ، 18 نوفمبر 2017
الرئيسية / تدوينات / تدوينات عربية / متشددون في الحكومة الأمريكية القادمة

متشددون في الحكومة الأمريكية القادمة

محمد المختار

أغلبية الأوجه المحتمل أن تتقلد مقاليد السلطة في الحكومة الأمريكية القادمة أناس متشددون من حيث القناعات الإيديولوجية وسوابقهم في التجربة السياسية لا توحي بالخير، من استيف بانون صاحب الموقع “الإخباري” المتطرف breibart news الذي بالكاد يخفي علاقاته مع اليمين العنصري الاستعلائي النازي والذي عرف بتنمية ثقافة نظريات المؤامرة وفرانك كافني الذي عرف منذ الانتفاضة الثانية بالخلط المتعمد والممنهج بين المسلمين والتطرف حتى أصبحت المغالطة “مين سيتريم” أي هي المعروفة عند العامة وأكثر تداولا في الصحافة.

جون بولتن متطرف آخر من أقصى اليمين عرف من المطبلين للحروب وناقدي نظام الأمم المتحدة وكل ما لا يخضع للهيمنة الأمريكية المطلقة. جولياني اليهودي الغير متدين الذي كان عمدة نيويورك سابقا يبدو وكأنه معتدلا رغم أنه جمهوري محافظ غير معروف بالليونة ولا الإعتدال. بينس أي مساعد الرئس رجل من اليمين المسيحي المتطرف الذي يحب إسرئيل حبا جنونيا من باب عقائدي ومتزمت لها لأنها أرض الميعاد وهي بلد لقاء شعب الله المختار قبل مجيء المسيح الثاني.

كلهم صهاينة متطرفون، كلهم مؤمنون الليبرالية المتوحشة والرأسمالية المطلقة، كلهم لا يفهمون إلا منطق القوة المفرطة. لا أحد منهم يهمه الإنحباس الحراري ولا التحديات الوجدانية للإنسانية، عنصريون حتى النخاع، مؤمنون بتفوق حضارة الرجل الأبيض واستعلائه على البشرية.

أناس غير عقلانيين البتة وغير مثقفين وغير مهتمين بمعرفة الحضارات والثقافات الأخرى ولديهم الفضة والمال والعتاد.

شاهد أيضاً

عن موقف الديمقراطي إزاء المحاور

عزمي بشارة من أهم مآثر الثورات العربية قبل فوضى الثورة المضادة (التي قادها النظام القديم ...

اترك رد