السبت ، 18 نوفمبر 2017
الرئيسية / تدوينات / تدوينات تونسية / هلوسات برهان بسيّس..

هلوسات برهان بسيّس..

عبد اللّطيف درباله

هلوسات برهان بسيّس.. ونظريّات “حبوب الهلوسة” للقذافي.. و”مؤامرة الثورة والشباب المغرّر بهم” لسيّده بن علي..!!!

ما قاله برهان بسيّس حول وجود “سيارات تتجوّل في أحياء المدينة (القصرين) توزّع على الشباب بشكل مجاني حبوب السوبيتاكس واكستازي..”.. كما كتب حرفيّا..
وأنه يتوجّس خيفة ويشعر بمؤامرة كبرى تهدّد تونس الآن أكثر من أيّ وقت مضى.. هو في ظاهره وكأنّ برهان بسيّس قلبه على تونس ويخشى عليها من الخطر الداهم والفوضى العارمة..
وفي باطنه إيحاء بأنّ الشباب في القصرين لا يثورون إلاّ بدفع من قوى مجهولة لا تريد الخير لتونس.. وتحت تأثير المخدّرات..

وكلام برهان بسيّس هذا يعني ضمنيّا محاولة لاسترجاع وتأكيد نظرية زين العابدين بن علي بأنّ ثورة 17 ديسمبر 2010 وما يليها والتي ابتدأت في سيدي بوزيد ثمّ القصرين كانت مؤامرة من أطراف داخلية وخارجية.. وأنّ الشباب المشارك في الاحتجاجات “مغرّر بهم” ومدفوعين بدون وعي منهم للاحتجاجات..
وهي تأكيد أيضا من برهان بسيّس لنظرية معمّر القذافي الشهيرة في تفسير احتجاج وثورة الشباب الليبي عليه بأنّهم تحت تأثير “حبوب الهلوسة”.. وأنّهم لو كانوا في وعيهم وعقلهم لما حاولوا القيام بشيء اسمه “ثورة”..!!!

لكنّ برهان بسيّس المتخوّف من تأثير حبوب الهلوسة على تونس.. لم يبيّن لنا هل من حقّنا أن نخاف نحن أيضا من تأثير قناة “التاسعة” التي يشتغل فيها الآن ويقدّم فيها برامجه.. بعد أن اعترف باعثها شخصيّا وبنفسه بأنّه يعاني من حالة هلوسة وأنّه تحت تأثير الحبوب والأدوية..؟؟!!

شاهد أيضاً

هل يقبل القوادون برفع الوصاية عن المساجد ؟؟

الأمين البوعزيزي • على مدار عقود طويلة مارست مقرات حزب الحاكم اللصوصية (عدم خلاص فواتير ...

اترك رد