الجمعة ، 24 نوفمبر 2017
الرئيسية / تدوينات / تدوينات تونسية / وزير الحوكمة عبيد البريكي يحتاج إلى الحوكمة !!!

وزير الحوكمة عبيد البريكي يحتاج إلى الحوكمة !!!

عبد اللّطيف درباله

الرجل الذي اسمه عبيد البريكي.. “متاع ماكينة الاتحاد” سابقا (والتعبير له).. ووزير الوظيفة العمومية والحوكمة حاليا في حكومة الباجي قايد السبسي بإدارة يوسف الشاهد.. صرّح أمس بأن “عهد تهرّب الأطباء والمحامين من الضرائب قد انتهى.. وأنّ الحكومة اتّخذت قرارا بهذا الخصوص..”

وزير مكلّف بالوظيفة العمومية والحوكمة.. يعني مكلّف بشؤون وعمل وأمور ومشاكل الموظّفين العموميين.. وبالوظيفة كمرفق عام وسبل تطويرها وترشيدها.. وبالحوكمة وحسن التصرّف في الإدارة وأموالها ومواردها.. وفي طرق الاستغلال وترشيد الإنفاق والمراقبة ومقاومة الفساد الإداري والرشوة والتجاوزات واستغلال الوظيفة ونحوه.. ما دخله في الجباية والمالية والقطاع الخاص والمهن الحرّة؟؟؟!!!
أليس هناك وزير مالية في الحكومة ومسؤولين سامين مكّلفين بالجباية ليهتمّوا بتلك الأمور ويصدروا التصريحات في خصوصها؟؟

هل أنّ الأمر يتعلّق بمجرّد ممارسة التطفّل و”الكلوف” من السيد الوزير عبيد.. بما يستلزم تخصيص من يمارس معه الحوكمة بدوره.. ويردّه للطريق الصواب في ممارسة وظيفته الوزاريّة؟!
أم أنّ السيد الوزير البريكي يتعمّد توسيع صلاحياته ومدّ سلطاته لتشمل اختصاصات وصلاحيّات وسلطات زملائه في الوزارات الأخرى؟!
أم أنّ السيد عبيد البريكي يعتقد ويتخيّل أنّه لا يزال في “ماكينة الاتحاد” التي تعوّد أن يحشر من خلالها أنفه في كل أمور تونس ما يخصّه منها وما لا يخصّه؟؟!!

شاهد أيضاً

إصلاح الصًناديق الإجتماعيّة: لماذا يتحمّل كلفتها الأجراء والشّغاّلون؟

صالح التيزاوي يبدو أنّ الحكومة ماضية في التّمديد بعامين في سنّ التّقاعد لإنقاض الصّناديق الإجتماعيّة من ...

اترك رد