الإثنين ، 20 نوفمبر 2017
الرئيسية / تدوينات / تدوينات تونسية / بلاغ: اللجنة الوطنية لمتابعة تفعيل العفو العام

بلاغ: اللجنة الوطنية لمتابعة تفعيل العفو العام

عبد الحميد الطرودي
.
نحن أعضاء اللجنة الوطنية لمتابعة تفعيل العفو العام “إعتصام المصير بالقصبة” نبشر كافة المناضلين والمنضلات في كافة تراب الجمهورية اننا توصلنا إلى حل مع حكومة يوسف الشاهد تمثل في الاستجابة إلى أهم مطلب من مطالب المعتصمين بالقصبة وهو تفعيل صندوق الكرامة قبل موفى سنة 2016.
.
كان ذلك إثناء جلسة تفاوضية إنعقدت مساء اليوم الثلاثاء 27 سبتمبر2016 بمقر رئاسة الحكومة بين أعضاء لجنة الاعتصام بالقصبة وممثلين عن الحكومة وهما السيدين : مهدي بن غربية -والسيد بلال المستشار لدى رئيس الحكومة المكلف بالملفات الاجتماعية وبحضور النائبة يمينة الزغلامي المكلفة بملف العفو العام والعدالة الانتقالية.
.
أما بخصوص المطالب الاخرى للمعتصمين فقد أكد الوفد الحكومي لأعضاء اللجنة ان منها ما هو بصدد التسوية ومنها ما يحتاج الى سن قوانين تشريعية وختم اللقاء واتفق الحضور على عقد لقاء في بداية الاسبوع المقبل لمزيد من الحوار حول العديد من الاشكاليات العالقة بملف العفو بالتسيق مع النائبة يمينة الزغلامي.
.
فهنيئا للمعتصمين ولمن ساندهم ولكافة المناضلين ولمن ساعد على عقد هذه الجلسة المثمرة ولمزيد التوضيح حول محتوى وفحوى الجلسة سننظم إجتماعا عاما بالمناضلين في اخر الاسبوع القادم لإطلاعهم على آخر نتائج الحوار مع الحكومة.
عن لجنة اعتصام المصير بالقصبة 27/09/2016

شاهد أيضاً

أشعر بالعار

خير الدين الصوابني أشعر بالعار عندما اعلم أن على بعد بضع كيلومترات من بلدي انبتت ...

اترك رد